18 ديسمبر 2011
استخدم الأزرار لتغيير نمط الرؤية
قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت
اكتشف المزيد عن خيارات التصفح وإمكانية الوصول
ضمن جهودها المتواصلة لتقديم أفضل خدماتها الالكترونية وتيسير معاملاتهم بات تطبيق هيئة كهرباء ومياه دبي لأجهزة التلفزيون الذكية من سامسونج متوفر في متجر سامسونج. وتعد هيئة كهرباء ومياه دبي أول مؤسسة حكومية في المنطقة تقوم بتطوير تطبيقات خدماتية متوافقة مع هذه الأجهزة، وأول مؤسسة توفر تطبيقاتها في هذا المتجر، حيث تم إطلاق هذه الخدمة خلال معرض جيتكس 2011 الذي نظم في شهر أكتوبر الماضي. ومن خلال هذا التطبيق سيتمكن متعاملي الهيئة من الاطلاع على الفواتير، والتعرف على أحدث أخبار الهيئة وأنشطتها والحصول على معلومات ومواقع مراكز خدمة المتعاملين، بالإضافة إلى التعرف على أكثر من 200 موقع لدفع الفواتير، مع إمكانية سداد الفواتير وإجراء توصيلات جديدة في مرحلة لاحقة. ومع اطلاق هذه الخدمة، أكد سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أنه تماشياً مع توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي- رعاه الله، الرامية إلى إدخال أحدث التقنيات والحلول في مختلف عملياتها الإلكترونية بما يدعم استراتيجية حكومتنا الرشيدة وتحقيق رضا المتعاملين من خلال التميز في تقديم الخدمات لهم، أطلقت الهيئة تطبيقها المتوافق مع جهاز تلفاز سامسونج الذكي، ليتمكن متعاملوها من استخدام هذا الجهاز لدفع فواتير الكهرباء والمياه وكافة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة من خلاله. وأوضح سعادة العضو المنتدب الرئيس التنفيذي: يأتي هذا الإطلاق ضمن جهود الهيئة المتواصلة لتقديم أفضل خدماتها الالكترونية والتعريف بها لمتعامليها توفيراً لوقتهم وجهدهم. وتشمل التطبيقات المزايا التالية: متابعة أخبار الهيئة، الإستعلام عن فواتير الإستهلاك للخدمات المقدمة من قبل الهيئة كخدمة دفع فواتير الكهرباء والمياه، إيجاد المواقع الجغرافية لمكاتب خدمة المتعاملين، والمعلومات المتعلقة بالمكاتب كأرقام الهواتف، وساعات العمل لكل مركز والإحداثيات الجغرافية للموقع. أضاف سعادته: يضاف هذا الإنجاز إلى سلسلة النجاحات التي حققتها الهيئة، لا سيما في مجال رفع مستوى خدمة المتعاملين وتحقيق أعلى درجات الرضا والتنويع في الخدمات، حيث تبذل الهيئة جهودا حثيثة لتمكين المتعاملين من استخدام أحدث التقنيات العالمية بما يساهم في توفير وقت وجهد المتعامل. من جهته قال المهندس/مروان ســالم بن حيدر – نائب الرئيس – رئيس تقنية المعلومات بالهيئة: يمكن لمتعاملي الهيئة من تحميل هذه التطبيقات مجاناً من متجر سامسونج Samsung Smart Hub))، الذي يمكن الوصول إليه عبر متجر التطبيقات الموجود في تلفزيونات سامسونج الذكية . تجدر الإشارة إلى أن الهيئة مستمرة في توفير قنوات الدفع عبر مكاتبها، وأيضاً عبر محطات البترول إينوك و ايبكو، ومكاتب بريد الإمارات وأجهزة الدفع لإتصالات وخدمة الدفع عبر الرسائل النصية mpay من خلال موقع mpay.dubai.a، وعبر تطبيقات الهيئة للهواتف والأجهزة الذكية (أي فون، آي باد، بلاكبيري، أندرويد، ويندوز 7 ، بلاكبيري بلاي بوك)، إضافة إلى دفع الفواتير عبر البوابة الالكترونية للهيئة (www.dewa.gov.ae).