18 يوليو 2013
استخدم الأزرار لتغيير نمط الرؤية
قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت
اكتشف المزيد عن خيارات التصفح وإمكانية الوصول
في إطار إستراتيجيتها الهادفة إلى نشر الوعي البيئي وتعزيز أفضل الممارسات في مجال الترشيد، أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي حملة توعوية في شهر رمضان تحت شعار ترشيد الاستهلاك يزيد حسنات وفضائل هذا الشهر الكريم، وذلك بهدف تشجيع المتعاملين من أفراد ومؤسسات على تبني أفضل ممارسات المحافظة على الكهرباء والمياه وترشيد. وستشمل الحملة تنظيم سلسلة من المحاضرات التوعوية لموظفي الدوائر الحكومية في إمارة دبي، بالإضافة إلى برامج توعوية في عدد من المسـاـجـد و فروع أسواق و جمعية الإتحاد التعاونية في الإمارة. وشاركت الهيئة بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري بمحاضرة توعوية في الخيمة الرمضانية تستهدف فئة العمال في منطقة سنابور-المحيصنة. وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: يأتي إطلاق الحملة الرمضانية تنفيذاً لتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي – رعاه الله، الهادفة إلى تحقيق التنمية المستدامة في الإمارة. وكمؤسسة مستدامة على مستوى عالمي، تتبنى الهيئة مبدأ الاستدامة والترشيد عبر نشر الوعي وثقافة الترشيد لدى أفراد المجتمع حول أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه ودور ذلك في ترسيخ أسس الإستدامة . وتعتبر هذه الحملة جزءاَ من استراتيجية الهيئة الهادفة إلى ترشيد استهلاك الطاقة والمياه واستخدامها على أفضل وجه حيث لا ندَخر جهداً في سبيل الحفاظ على مواردنا الطبيعية الثمينة، وحماية البيئة، من أجل خلق مستقبل مستدام لنا ولأجيالنا القادمة، وذلك من خلال الفعاليات والمبادرات والحملات التوعوية . بدورها قالت خولة المهيري، نائب الرئيس لقطاع التسويق والإتصال المؤسسي: تعكس الحملة مدى التزام الهيئة بتعزيز مسيرة التنمية المستدامة في دبي ورفع الوعي حول الاستهلاك الأمثل لمصادر الطاقة من خلال نشر وتعميم المفاهيم والممارسات الصديقة للبيئة. وأضافت: نحرص دوماً على تفعيل العمل المشترك مع المؤسسسات الحكومية والخاصة في مجال ترشيد الإستهلاك على مدار العام، وخصوصاً في شهر رمضان الفضيل، حيث أن ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه يقترن بشكل مباشر بتعاليم ديننا الحنيف والتي تنهى عن الإسراف بكافة أشكاله. وأشارت المهيري إلى أن تبني ثقافة ترشيد الاستهلاك يجب ألا يقتصر على شهر رمضان فحسب، بل ينبغي أن يتعدى ذلك ليكون بمثابة نهج وأسلوب حياة للأفراد على مدار العام.