DEWA

dewa-launches-ashal-smart-customer-service-kiosk

5 سبتمبر 2014

هيئة كهرباء ومياه دبي تقدم مبادرة أسهل لتعريف متعامليها بخدماتها الذكية

عملاً بمبادرة حكومة دبي الذكية والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله، أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي مبادرة أسهل وهي عبارة عن مجموعة من المراكز الذكية التي تقوم بتعريف جمهور متعامليها وتحديداً المراجعين لمكاتب الهيئة على كافة خدماتها المقدمة عبر تطبيقها الذكي. وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: يأتي إطلاق خدمة أسهل تنفيذاً لتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي- رعاه الله، والهادفة إلى تقديم خدمات حكومية نوعية وفق أعلى المعايير العالمية بهدف إسعاد الناس. فانطلاقاً من رؤيتنا لنكون مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي، نحن نعمل بشكل متواصل على إطلاق مبادرات مبتكرة تساهم في تسهيل وتبسيط وتسريع الإجراءات. كما يأتي إطلاق هذه المبادرة الجديدة في إطار خطة شاملة تنتهجها الهيئة لتطوير خدماتها للوصول إلى المتعاملين على اختلاف فئاتهم ومتطلباتهم، ولتشكل بذلك إضافة نوعية إلى كافة خدماتها المتميزة، بأسلوب يحقق لهم الراحة والرضا ويتخطى توقعاتهم. يجدر بالذكر بأن الهيئة تقدم مبادرة أسهل في مبناها الرئيسي في شرق زعبيل، وفي فرع الوصل، والقوز، والحضيبة، وأم الرمول، وفرع برج نهار، حيث يقوم موظفيها بتقديم إرشادات مفصلة لزوار المراكز الذكية بدءاً من تحميل التطبيق، مروراً بإنشاء حساب على التطبيق الذكي، ووصولاً إلى استخدام التطبيق لدفع الفواتير الشهرية، والتسجيل في خدمة الفاتورة الخضراء، وخدمة هويتي الإلكترونية MyID التابعة لحكومة دبي الذكية، والعديد غيرها من الخدمات والخواص التي يوفرها التطبيق والتي تمنح المتعاملين إمكانية إنجاز معاملاتهم في أي وقت ومن أي مكان. من جهتها، قالت موزة إبراهيم الأكرف، رئيس تقنية المعلومات بالإنابة في الهيئة: وضعت الهيئة خطة متكاملة لدعم مبادرة أسهل من خلال اختيار المواقع التي تتوفر فيها المراكز وتحديد أوقات العمل المناسبة. كما وفرت الموظفين المؤهلين لمساعدة المتعاملين، والإجابة على تساؤلاتهم واستفساراتهم، وتلقي اقتراحاتهم المتعلقة بخدمات الهيئة الذكية. وبلا شك، فإن مثل هذه المبادرات تساهم وبشكل ملموس في تعريف المتعاملين بمختلف الخدمات الذكية، إلى جانب رفع مستوى الوعي لديهم حول أهمية التوجه نحو استخدام التقنيات الحديثة في التعاملات اليومية لما لها من مردود إيجابي في توفير الوقت والجهد وحماية البيئة. وأضافت: تعتبر هذه المبادرة مكملة لإنجازات الهيئة في مجال تقنية المعلومات حيث باتت خدماتها الذكية متوفرة للمتعاملين، والاستشاريين، والموردين، والدوائر الحكومية، والباحثين عن عمل. كما تهدف من خلال مبادراتها المبتكرة إلى جعل الخدمات الذكية أسلوب ونمط حياة لجميع المتعاملين، بحيث تقدم لهم كل ما يحتاجونه بلمسة واحدة. لذا تعكف الهيئة على التطوير الدائم والمستمر لخدماتها المقدمة وتوفيرها لمتعامليها على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع بما يحقق السعادة والراحة لهم. جدير بالذكر أن تطبيق الهيئة الذكي سجل نجاحاً منقطع النظير حيث تم تجاوز عدد مرات تحميله منذ إطلاقه 719 ألف تحميل. كما أن كافة خدمات هيئة كهرباء ومياه دبي متوفرة لمتعامليها عبر تطبيقها الذي يدعم منصات آبل، وآندرويد، وعبر تطبيق الموقع الإلكتروني (ديوا.امارات)، بالإضافة إلى توفر تطبيقها عبر منصات بلاكبيري، ويندوز، وويندوز فون، وأنظمة تشغيل أجهزة سامسونج للترفيه المنزلي، والساعات الذكية، وعبرeLife من إتصالات.