DEWA

dewa-encourages-society-to-learn-about-ashir-and-vote-for-it-in-the-hamdan-bin-mohammed-award-for-sm

22 نوفمبر 2014

هيئة كهرباء ومياه دبي تدعو الجمهور للتعرف إلى مبادرة أشّر والتصويت لها في جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية

دعت هيئة كهرباء ومياه دبي الجمهور للتعرف إلى مبادراتها الذكية التي ترشحت للمرحلة النهائية من جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية التي يشرف عليها مركز نموذج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، والتصويت لمبادرة أشّر التي أطلقتها الهيئة لخدمة أصحاب الاحتياجات الخاصة من فئة الصم والبكم حيث تمكنهم تقنية المحادثة الفورية المرئية من التواصل مباشرة مع موظف مركز الاتصال في الهيئة باستخدام لغة الإشارة. عبر تطبيق الهيئة الذكي على مدار الساعة. وتأتي مبادرات الهيئة في إطار تطبيق مبادرة دبي الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وحرصها على الإرتقاء بمعايير خدمة المتعاملين وفق أعلى المعايير العالمية بهدف تحقيق السعادة لمتعامليها. بإمكان الجمهور التصويت للمبادرات المرشحة حتى 3 ديسمبر المقبل، عبر التطبيق الذكي للبرنامج (HbMPSG) والمتوفر في متجر أبل وآندرويد.وسيتم الإعلان عن الفائزين بجائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية، في حفل خاص من قبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، بتاريخ 9 ديسمبر 2014. المبادرات التي تقدمت بها الهيئة هي مبادرة أشِّر، عن فئة (أفضل خدمة حكومية مشتركة)، ومبادرة أسهل عن فئة (أفضل شراكة مع الجمهور)، ومبادرة استريح، عن فئة (أفضل شراكة مع القطاع الخاص). وتم اختيار المرشحين بعد تقييم الطلبات من قبل فرق تحكيم دولية مختصة حرصت على دراسة جميع الطلبات والقيام بزيارات ميدانية لمختلف الجهات الحكومية لاختيار المبادرات والأفراد الأحق بالترشُّح. وقد دعت الهيئة الجمهور للمشاركة في التصويت على مبادراتها المبتكرة والذكية المرشحة للجائزة. وحول ترشّح الهيئة للمرحلة النهائية من جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية، قال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: تتبنى هيئة كهرباء ومياه دبي استراتيجية تدعم مبادرة دبي الذكية التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي – رعاه الله، التي تهدف إلى تحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم، كما تتماشى هذه الخدمات المبتكرة مع مبادرة سموه الأخيرة والفريدة من نوعها لقياس سعادة الجمهور ورضاهم عن الخدمات الحكومية المقدمة لهم من خلال مؤشر السعادة الذي يُعنى مباشرةً بإسعاد الفئات المعنية وتجسيد رؤية سموه وتحويلها إلى واقع ملموس يحقق الرضا للمتعاملين مع الجهات الحكومية. أضاف سعادته: تؤكد الهيئة جاهزيتها التامة لتحقيق هذه الرؤية من خلال العديد من المبادرات والبرامج والخدمات الذكية التي نحرص أن تكون في خدمة مختلف فئات المجتمع. ويؤكد ترشحنا للمنافسة على جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية على مساهمتنا في تحقيق نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للشركاء والمتعاملين، وتعزيز تحوّل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم خلال السنوات الثلاث المقبلة، بما يكفل إدارة كل مرافق وخدمات المدينة عبر أنظمة ذكية ومترابطة تستهدف الانتقال لنوعية جديدة من الحياة لجميع سكان إمارة دبي وزوارها. وأوضح سعادته: تهدف الهيئة إلى أن تكون الخدمات والمبادرات الذكية التي تقدمها أسلوب ونمط حياة لجميع متعامليها، حيث نسعى إلى تسهيل حياة جميع فئات المتعاملين وتحقيق سعادتهم، فمبادرة أشر تستهدف ذوي الاحتياجات الخاصة من ذوي الإعاقة السمعية، ومبادرة استريح تهدف إلى تسهيل عملية تسديد الفواتير على مدار الساعة من خلال الربط المباشر مع 18 بنكاً، ومبادرة أسهل تهدف إلى تعريف الجمهور بخدماتنا الذكية، وتشجيعهم على استخدام تطبيقنا الذكي. وكانت الهيئة قد أطلقت مبادرتها المجتمعية الرائدة أشّر لذوي الإعاقة السمعية، في شهر أغسطس الماضي 2014، لتكون بذلك أول هيئة حكومية في الدولة تطلق مبادرة من هذا النوع. وتمكن أشّر المتعاملين من ذوي الإعاقة السمعية من التواصل مباشرة مع موظفي خدمة المتعاملين بتقنية المحادثة الفورية المرئية في تطبيق الهيئة الذكي. وتتوفر هذه الخدمة الرائدة على مدار الساعة في نظامي iOS وأندرويد. وتعاونت الهيئة مع هيئة تنمية المجتمع في تدريب موظفي مركز خدمة المتعاملين على استخدام لغة الإشارة. كما أطلقت الهيئة مبادرة أسهل، وهي عبارة عن مجموعة من المراكز الذكية التي تقوم بتعريف جمهور متعامليها بخدماتها المتوافرة عبر تطبيقها الذكي. وحرصت الهيئة على تقديم مبادرتها أسهل في كل من مبناها الرئيسي في شرق زعبيل، وفي فرع الوصل، والقوز، والحضيبة، وأم الرمول، وفرع برج نهار، حيث يقوم موظفيها بتقديم إرشادات مفصلة لزوار المراكز الذكية بدءاً من تحميل التطبيق، مروراً بإنشاء حساب على التطبيق الذكي، ووصولاً إلى استخدام التطبيق لدفع الفواتير الشهرية، والتسجيل في خدمة الفاتورة الخضراء، وخدمة هويتي الإلكترونية التابعة لحكومة دبي الذكية، وغيرها من الخدمات والخواص التي يوفرها التطبيق والتي تمنح المتعاملين إمكانية إنجاز معاملاتهم في أي وقت ومن أي مكان. وأطلقت الهيئة مبادرة استريح، بهدف تسليط الضوء على خدمة دفع الفواتير المقدمة لمتعامليها إلكترونياً على مدار الساعة وفق أعلى معايير الموثوقية والأمان العالمية، وبالتعاون مع 18 بنكاً من البنوك العاملة في الدولة، إضافة إلى تسهيل عملية الدفع، تهدف المبادرة إلى تشجيع الممارسات الصديقة للبيئة عند سداد الفواتير وذلك تماشيا مع جهود الهيئة لتحقيق الاستدامة وعملا برؤيتها لتكون مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي. تحمل الدورة الثانية من جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية شعار بناة المدينة حيث عمل مرشحو الجائزة بتفانٍ على مدار العام مع فريق عمل مركز نموذج دبي خلال دورة التحسين السنوية للخدمات العامة للعمل على إسعاد الجمهور. وستدخل جميع المبادرات المرشحة للتصويت من قبل الجمهور حتى 3 ديسمبر المقبل، عبر تطبيق البرنامج على مختلف الأجهزة الذكية من خلال متجر أبل وآندرويد. وسيكون التصويت مفتوح للجميع ماعدا موظفي حكومة دبي. جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية هي جائزة سنوية تهدف إلى تحفيز وتكريم الجهات الحكومية التي تحقق تحسناً ملحوظا ومستداماً في خدماتها العامة ومراكز تقديم الخدمات بمختلف أنواعها وتظهر كنموذج استثنائي في هذا المجال، ودعم التحول إلى الحكومة الذكية وتشجيع تحسين الخدمات العامة بطرق جوهرية ومبتكرة، وتسليط الضوء على فرق العمل والأفراد من قيادات ومقدمي الخدمة العامة وذلك لدورهم الفاعل في دفع عجلة التغيير الإيجابي، وتعزيز مؤشر الثقة في الخدمات العامة التي تقدمها حكومة دبي، وتوثيق ونشر أفضل الممارسات الرائدة في الجهات الحكومية لمشاركتها والاستفادة منها، ودفع عجلة التعاون المشترك بين مقدمي الخدمات من القطاعات المختلفة.