9 أبريل 2015
استخدم الأزرار لتغيير نمط الرؤية
قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت
اكتشف المزيد عن خيارات التصفح وإمكانية الوصول
في إطار جهود هيئة كهرباء ومياه دبي الهادفة إلى تعزيز التميز في مختلف قطاعاتها وإداراتها، حصلت الهيئة على شهادة آيزو (ISO/IEC 20000-1:2011) التي تعتمد على النسخة الثالثة من معيار ( (ITIL في نظام إدارة خدمات تقنية المعلومات. وقد حصلت الهيئة على هذه الشهادة والتي تصنف كأعلى معيار لإدارة خدمات تقنية المعلومات على مستوى العالم بعد اجتيازها لعمليات التقييم والتدقيق والمراقبة من قبل مجموعة لويدز ريجيستر كواليتي اشورانس ليمتد ((LRQA. وبهذه المناسبة، قال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: يأتي هذا الإنجاز تتويجاً لجهود الهيئة في تحقيق مبادرة مدينة دبي الذكية والتي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله. كما أنه يعزز رؤية الهيئة لتكون مؤسسة مستدامة مبتكِرة على مستوى عالمي من خلال تطبيقها لأفضل المعايير العالمية ومواكبتها للتطورات في شتى المجالات المتعلقة بأعمالها وخاصة في إدارة خدمات تقنية المعلومات، لضمان تطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين، إبتداءً من مرحلة إدارة الطلبات التقنية، مروراً بمراحل تحليل وتصميم وتطوير الخدمة، وصولاً إلى مرحلة إطلاق الخدمات النوعية والمميزة التي تحقق سعادة وراحة المتعاملين. من جهتها، قالت موزة إبراهيم الأكرف، رئيس تقنية المعلومات بالإنابة في الهيئة: يؤكد حصولنا على شهادة الآيزو (ISO/IEC 20000-1:2011) مدى التزامنا بتطبيق أفضل المعايير العالمية في مجال إدارة خدمات تقنية المعلومات، ويعكس حرصنا المستمر على تبنّي أنظمة فعالة ومتطوّرة ضمن كافة إداراتنا وأقسامنا، لتقديم أفضل الخدمات لمتعاملينا في أي وقت وأي مكان. وأضافت الأكرف: نركز في الهيئة بأن نكون جهة حكومية رائدة ومتميزة من خلال التخطيط الإستراتيجي لتحسين أداء الخدمات المقدمة والتغلب على العقبات والمخاطر التقنية وجعلها ذات اعتمادية عالية، لذا يعد هذا الإنجاز نقلة نوعية في مجال تطوير البنى التحتية المتعلقة بتقنية المعلومات في الهيئة. جدير بالذكر أن الهيئة سجلت العديد من الإنجازات خلال الفترة الماضية في مجال تقنية المعلومات تمثلت في حصولها على مجموعة من الجوائز والشهادات كشهادة الآيزو لإدارة أمن المعلومات طبقاً لمواصفات الآيزو القياسية (27001:2013) ، وجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول في قطاع البيئة ضمن فعاليات القمة الحكومية الثالثة 2015، وإطلاق أول تطبيق حكومي خدمي بميزة الدفع على ساعات سامسونج الذكية ضمن دول مجلس التعاون الخليجي 2014 ، وجائزة أفضل شراكة مع الجمهور ضمن جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية عن مبادرة أسهل 2014 وغيرها العديد.