هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | تهيئة كهرباء ومياه دبي تكرّم مهندساتها الإماراتيات المتميزات

1 يوليو 2022

هيئة كهرباء ومياه دبي تكرّم مهندساتها الإماراتيات المتميزات

هيئة كهرباء ومياه دبي تكرّم مهندساتها الإماراتيات المتميزات

احتفت هيئة كهرباء ومياه دبي بموظفاتها الإماراتيات المهندسات من مختلف قطاعات الهيئة، اللواتي يمثلن نموذجاً مضيئاً في العمل الوطني الفعال وإعداد أجيال المستقبل. ونظمت اللجنة النسائية في الهيئة سلسلة من الفعاليات تقديراً لتفاني مهندسات الهيئة المواطنات، ودورهن الجوهري في إنجاز مشروعات الهيئة وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة.

وبهذه المناسبة، قال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "حققت مسيرة تمكين المرأة الإماراتية التي أطلقها الآباء المؤسسون إنجازات نوعية وملهمة. وبفضل الدعم المتواصل للقيادة الرشيدة لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، أصبحت المرأة الإماراتية شريكاً جوهرياً في نهضة دولة الإمارات العربية المتحدة وازدهارها. ونلتزم في الهيئة بإشراك المرأة في القطاعات الإنتاجية والتشغيلية، وتوفير كافة مقومات الدعم لتحفيزها على التطور الذاتي والمهني، وتسخير إمكانات موظفات الهيئة العلمية والعملية لتحقيق النجاح والتميز، مما يعزز مشاركتهن الفاعلة في التنمية وخدمة الوطن في مختلف الميادين. ووصل عدد موظفات الهيئة إلى 1950 موظفة يعملن في جميع إداراتها، ويشمل هذا العدد 785 موظفة في القطاع الهندسي والفني فيما تشغل 321 موظفة مناصب قيادية في الهيئة. وتشكل الموظفات الإماراتيات نسبة 83% من إجمالي القوى النسائية العاملة في الهيئة."

ولفت معالي الطاير إلى أن المهندسات الإماراتيات بذلن جهوداً مضاعفة خلال رحلة استضافة إكسبو 2020 دبي، وأسهمن في إنجاز الهيئة لعدد من المشاريع العملاقة، لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة في جعل معرض إكسبو 2020 دبي أفضل نسخة لمعرض إكسبو يمكن أن يشهدها العالم على الإطلاق. وأكد معاليه تقدير الهيئة للمهندسات الإماراتيات اللواتي لا يتوانين عن ترسيخ مكانة الهيئة بوصفها واحدة من أفضل المؤسسات الخدماتية تميزاّ وريادة على مستوى العالم، مشيراً إلى حرص الهيئة على الاحتفاء بالنماذج النسائية الملهمة والناجحة في الهيئة التي حققت إنجازات لافتة، يشار إليها بالبنان في المحافل المحلية والعالمية.

وتفصيلاً، وفي اليوم العالمي للمهندسات، نظمت اللجنة النسائية في الهيئة فعالية احتفالية في نادي دبي للسيدات، لتكريم 10 من مهندسات الهيئة المتميزات. وتضمنت الاحتفالية مجموعة من الأنشطة، وتوزيع شهادات التكريم وهدايا نقدية على المهندسات المكرّمات، إضافة إلى عضوية سنوية في نادي دبي للسيدات. كما أقامت اللجنة سلسلة من الجلسات الحوارية لتسليط الضوء على الإنجازات البارزة التي حققتها المهندسات الإماراتيات في الهيئة. إضافة إلى ذلك، أطلقت اللجنة النسخة الثانية من برنامج "#يومك... كمهندسة" الذي يركز على مهام المهندسات اليومية ونجاحاتهن النوعية، وجهودهن الحثيثة لمواجهة التحديات والاستفادة من الفرص المتاحة. كما عقدت اللجنة ورشة تفاعلية بمشاركة الدكتورة الإماراتية ولاء الشحي، حول تعزيز الطاقة الإيجابية في بيئة العمل، وترسيخ روح الفريق الواحد، وتنمية مهارات المرأة الشخصية والحياتية ليتسنى لها التعامل مع التحديات والتغيرات المتسارعة.

وقالت: "تعتبر الهيئة من المؤسسات الوطنية الداعمة للمرأة في قطاع الطاقة لا سيما الطاقة المتجددة والنظيفة والاستدامة، حيث توفر الهيئة فرصاً متكافئة للرجل والمرأة وتركز على تمكين المرأة بدايةً من المناصب القيادية وصولاً إلى الوظائف الفنية، مما جعلها قدوة وأنموذجاً للمؤسسات والجهات الحكومية والخاصة في داخل الدولة وخارجها. ونعمل في اللجنة النسائية على تقدير الكفاءات والقدرات وتفاني موظفات الهيئة في العمل، ونحرص على إطلاق البرامج والمبادرات والفعاليات، وإبرام الشراكات الفعالة مع الجهات والمؤسسات المعنية، لتزويد الموظفات بالخبرات والمعارف اللازمة، وإبراز دورهن في خدمة المجتمع من جميع جوانبه."

وتقدّمت المهندسة مريم خانصاحب، والمهندسة مريم علي عبدالقادر، عضوتا اللجنة النسائية في الهيئة، بالشكر الجزيل إلى الإدارة العليا واللجنة النسائية في الهيئة، مشيرتين إلى أن الاحتفاء بمهندسات الهيئة الكفوءات يشكل زخماً جديداً يحفز الكادر النسائي الهندسي في الهيئة على تحقيق المزيد من النجاحات ومواصلة العمل الفعال لدعم رحلة الهيئة نحو تحقيق التنمية المستدامة.