هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | متعاملو هيئة كهرباء ومياه دبي يشيدون بالأدوات والبرامج الذكية التي توفرها الهيئة لإدارة الاستهلاك

بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي شهدتها الدولة، والبلاغات الفنية التي تم استلامها من قبل بعض المتعاملين، يرجى العلم بأن الفرق الفنية في الهيئة تبذل أقصى الجهود لمعالجة الاضطرابات الناجمة عن ذلك وبأسرع وقت ممكن. شاكرين لكم حسن تفهمكم لما قد تواجهونه من حيث سرعة وصول الفرق الفنية إلى المواقع ووقت الانتظار للرد على مكالماتكم الواردة. جميع خدمات الهيئة بما في ذلك البلاغات الفنية متوفرة على الموقع الإلكتروني وتطبيق الهيئة الذكي. سلامتكم أولويتنا.

28 يوليو 2022

متعاملو هيئة كهرباء ومياه دبي يشيدون بالأدوات والبرامج الذكية التي توفرها الهيئة لإدارة الاستهلاك

متعاملو هيئة كهرباء ومياه دبي يشيدون بالأدوات والبرامج الذكية التي توفرها الهيئة لإدارة الاستهلاك

أشاد متعاملو هيئة كهرباء ومياه دبي بالأدوات والبرامج الذكية التي توفرها الهيئة ضمن مبادرة "الحياة الذكية" لمساعدتهم على إدارة استهلاكهم من الكهرباء والمياه بصورة أكثر كفاءة وتعزيز نمط حياة مستدام. ومن بين الأدوات التي أطلقتها الهيئة مؤخراً، ضمن مبادرة "الحياة الذكية"، أداة تقييم الاستهلاك التي تساعد المتعاملين من القطاع السكني على تقييم استهلاكهم للكهرباء والمياه، وبالتالي تمكينهم من اتخاذ قرارات ذكية عبر الاستفادة من النصائح المصممة خصيصاً لكل متعامل.

وأكد معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن الأدوات والبرامج الذكية التي أطلقتها الهيئة ضمن مبادرة "الحياة الذكية"، والتي فازت براية برنامج حمدان بن محمد للخدمات الحكومية 2020، تعتمد على توفير آلية استباقية في التفاعل مع المتعاملين، إذ تساعدهم على اتخاذ قرارات ذكية عبر مراقبة استهلاكهم من خلال لوحة بيانات الحياة الذكية الخاصة بهم والحصول على تقارير استهلاك يومية وشهرية وسنوية، إضافة إلى مساعدتهم على الكشف عن أية تسريبات مياه بشكل لحظي ومعالجة الأعطال دون الرجوع للهيئة.

استخدام أداة تقييم الاستهلاك

لاستخدام "أداة تقييم الاستهلاك"، يتعين على المتعامل تسجيل دخوله عبر تطبيق هيئة كهرباء ومياه دبي الذكي أو موقعها الإلكتروني، وتعبئة نموذج تقييم الاستهلاك، ليظهر له مباشرة تقرير مفصل عن استهلاك المنزل من الكهرباء والمياه إضافة إلى نصائح مخصصة بناءً على نمط استهلاكه لمساعدته على إدارة الاستهلاك بطريقة أكثر كفاءة.

مساعدة المتعاملين على تجنب الهدر

توفر هيئة كهرباء ومياه دبي خدمة "إشعار باستهلاك مرتفع للمياه" والتي تندرج ضمن مبادرة الاستجابة الذكية لمساعدة المتعاملين على اكتشاف أية تسريبات في توصيلات المياه بعد العداد. وتتضمن المبادرة أيضاً خاصية "الجدولة الآلية" التي تتيح للمتعاملين تحديد موعد زيارة الفريق الفني التابع للهيئة بشكل آلي، وتتبع حالة الطلب لحظة بلحظة. وعبر طريق خاصية "خارج المنزل"، يمكن للمتعاملين استلام تقارير يومية أو أسبوعية عبر بريدهم الإلكتروني عند تفعيلهم للخدمة خلال فترة سفرهم أو تواجدهم خارج المنزل. ومن خلال برنامج "نهجي المستدام"، يمكن للمتعاملين مقارنة استهلاكهم مع استهلاك المنازل المماثلة بهدف تشجيعهم على إدارة استهلاكهم بصورة أكثر كفاءة.

إشادة

قالت حصة المرزوقي (@hesamrzky): "أداة ذكية جديدة تطلقها هيئة كهرباء ومياه دبي لتقييم استهلاك الكهرباء والمياه وتمكين المتعاملين من القطاع السكني من فهم أنماط استهلاكهم عن طريق استبيان حول استهلاك الكهرباء والمياه بما يتيح للمتعاملين تقييم استهلاكهم."

من جهتها، قالت هند القاسمي (@Hend12Qasim): "رفع مستوى وعي جميع أفراد المجتمع حول مسؤوليتهم في ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه وحماية الموارد الطبيعية الثمينة من خلال خدمات ذكية جديدة تقدمها هيئة كهرباء ومياه دبي سيكون له نتائج جيدة في المستقبل."

وقالت مريم خالد (@MarKhalid11): "كهرباء دبي تطلق خدمات ذكية ومبتكرة تسهل حياة المتعاملين وتساعدهم على رفع كفاءة استهلاكهم للكهرباء والمياه وكشف الأعطال بصورة سريعة."

وكتبت إحدى السيدات في مدونة إلكترونية: "تلقينا رسالة نصية من هيئة كهرباء ومياه دبي تنبهنا فيه إلى أن استهلاكنا من المياه أعلى بنسبة 70% من معدل استهلاكنا المعتاد. وبالفحص، وجد زوجي أن أحد الحمامات به تسرب لم نكن لنكتشفه لولا هذه الرسالة."