هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم بنجاح الدورة الثانية عشرة من مخيم "مهندس المستقبل"

31 أغسطس 2022

هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم بنجاح الدورة الثانية عشرة من مخيم "مهندس المستقبل"

هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم بنجاح الدورة الثانية عشرة من مخيم "مهندس المستقبل"

كرّمت هيئة كهرباء ومياه دبي خريجي الدورة الثانية عشرة (الصيفيّة) من مخيم "مهندس المستقبل" خلال حفل خاص أقيم في أكاديمية الهيئة في منطقة الحضيبة، بحضور عدد من مسؤولي الهيئة والخريجين وأولياء أمور الطلاب. كما نظمت الهيئة على هامش الحفل معرضاً خاصاً استعرض من خلاله الطلبة مهاراتهم التي اكتسبوها من خلال تطبيقات عملية ضمن عدّة مساقات علمية متنوعة. واكتسب الطلاب المشاركون في المخيم عدداً من المهارات والخبرات الفنية في مختلف المجالات العلمية، بما في ذلك الطباعة ثلاثية الأبعاد، ونظام التحكم الهيدروليكي والهوائي، والروبوتات، وطائرات الدرون، وإنتاج الطاقة من خلال الجهد البشري، وإنترنت الأشياء وأجهزة الاستشعار عن بعد، وأنظمة الأمن السيبراني، إلى جانب عدد من المهارات الحياتية. كما تضمن المخيم هذا العام زيارة ميدانية إلى مفوضية كشافة دبي. وقد نظمت الهيئة هذه الدورة من المخيم افتراضياً من 18 إلى 28 يوليو 2022، بمشاركة 30 طالباً وطالبة من أبناء موظفي الهيئة ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً.

وأثنت الهيئة على جهود الطلاب والمشرفين والمدربين، مشيدة بحرصهم على الاستفادة القصوى من الجلسات التعليمية وورش العمل والزيارات الميدانية التي توفرها الهيئة لتنمية شغفهم بتعلم العلوم والتكنولوجيا، بما ينسجم مع أهداف الهيئة في ترسيخ بيئة معرفية وعلمية متقدمة. وقد أشاد أولياء أمور الطلاب المشاركين في المخيم بجهود الهيئة في تنظيم مثل هذه الأنشطة والفعاليات التي تضمن وصول المعارف والخبرات للطلاب بطريقة مشوقة، وتقريب العلوم والتكنولوجيا إلى النشء الجديد من خلال دمج المعارف النظرية بالتطبيقات العملية.

يشار إلى أن مخيم "مهندس المستقبل" استقطب 344 طالباً وطالبة من أبناء موظفي الهيئة على مدى دوراته السابقة، وبلغت نسبة سعادة الطلبة عن برنامج الدورة الثانية عشرة 98%، فيما بلغت سعادة أولياء أمورهم 100 %.