dewa-highlights-the-importance-of-energy-conservation-during-the-holy-month-of-ramadan

13 سبتمبر 2010

هيئة كهرباء ومياه دبي تسلط الضوء في رمضان على أهمية الترشيد

أتمّت هيئة كهرباء ومياه دبي بنجاح كبير، حملتها الترشيدية الرمضانية ’تناصحوا تحابّوا‘، وهي مبادرة تثقيفية خاصة بالشهر الكريم للسنة الخامسة على التوالي بهدف رفع الوعي حول أهمية الترشيد في استهلاك الماء والكهرباء، سيما وأن الترشيد مرتبط ارتباطاً وثيقاً بمبادئ الدين الإسلامي الحنيف. وتقول الهيئة إن حملتها الرمضانية السنوية قد أثبتت كفاءة عالية في بث رسالة الترشيد في أوساط المجتمع وتعليمه الأسس السليمة للحفاظ على الموارد من الهدر والضياع وفقاً لما أوصت به تعاليم الإسلام في كريم الآيات القرآنية وصحيح الأحاديث الشريفة. واشتملت الحملة التي استمرت طيلة أيام الشهر الفضيل على ورش عمل تدريبية وحلقات للتبادل المعرفي ونقاط للاستعلامات في الأماكن العامة كالمساجد والحدائق ومراكز التسوق والمستشفيات والفعاليات الرمضانية التي أقيمت في أرجاء مدينة دبي. وقد رافقت هذه الأنشطة حملة ترويجية كبيرة استهلمت التعاليم الإسلامية التي حثّت على الترشيد ونهت عن الإسراف، وضمّت الحملة مطويات وملصقات اشتملت على نصائح ترشيدية للحفاظ على الكهرباء والماء والحد من هدرهما والمساعدة في خفض قيمة الفواتير. قامت هيئة كهرباء ومياه دبي بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري، بإيصال رسالة الترشيد إلى ضيوف المنتدى الرمضاني التاسع في منطقة الطوار، كما عملت مع منظمي جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم على وضع نقطة استعلامات خاصة بالحملة في موقع إقامة الجائزة. شهدت حملة ’تناصحوا تحابّوا‘ الرمضانية نمواً كبيراً خلال السنوات الماضية منذ انطلاقها في العام 2006، حين بدأت بمحاضرتين عامتين ومطوية واحدة، فهي تشمل اليوم ما يزيد عن 15 فعالية تقام في كبرى مناطق دبي وتستفيد من موارد معلوماتية شاملة تشجع الأفراد على اتباع أفضل الممارسات في استهلاك الكهرباء والماء. وأشارت أمل كوشك، المدير الأول لأدارة الأحمال والتعرفة بهيئة كهرباء ومياه دبي، إلى المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق الجميع والمتمثلة بالحفاظ على البيئة وحماية مواردها من الهدر والاستهلاك الجائر، مؤكدة أن هذا الأمر يتطلب من الجميع التحلي بالمسؤولية عند استخدام الكهرباء والماء، وقالت: إننا نؤمن بأهمية تثقيف أفراد المجتمع حول الترشيد وإطلاعهم على السبل المتبعة لتحقيق الاستهلاك الرشيد للموارد وتسليحهم بالمعرفة التي تمكنهم من فعل ذلك على الوجه الأكمل. وأضافت كوشك: الحملة الرمضانية ’تناصحوا تحابّوا‘ هي واحدة من عدة مبادرات تنفذها الهيئة للتواصل مع المجتمع في دبي لضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة، وقد لمسنا تغييراً إيجابياً أوجدته هذه الحملات بين الناس، الذين بدّل الوعي المستدام مواقفهم تجاه الترشيد. هناك إرادة حقيقية للتغيير لدى من نلتقي معه من أفراد المجتمع، وذلك نحو تبنّي وسائل رشيدة في استهلاك الموارد وتبني تقنيات ذكية باتت متاحة اليوم أمام الجميع. وانتهت كوشك إلى التأكيد على استمرار جهود هيئة كهرباء ومياه دبي الرامية إلى التغيير، معتبرة أن التغيير يصنع فرقاً كبيراً مهما كان صغيراً، ومشدّدة على التزام الهيئة بنشر رسالة الوعي الترشيدية لمساعدة كل فرد من أفراد المجتمع على لعب دوره الحيوي في حماية كوكب الأرض.