هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | الصفحة الرئيسية

شارك معنا
صوتك يهمنا. لنحسن معا.
سنعمل على حل الشكاوى والرد على الاقتراحات والملاحظات المقدمة من قبلكم خلال 3 أيام عمل.

آخر الأخبار

عرض جميع الأخبار
01 نوفمبر 2025
نشرة الهيئة الأسبوعية
معالي سعيد محمد الطاير يكرّم الشركاء الاستراتيجيين لهيئة كهرباء ومياه دبي، هيئة كهرباء ومياه دبي تتصدر التصنيف الدولي للرشاقة المؤسسية للعام الثاني على التوالي، معالي سعيد محمد الطاير يلتقي رئيس مجلس إدارة "ماجد الفطيم" لبحث تعزيز التعاون في الطاقة المتجددة والاستدامة، معالي سعيد محمد الطاير يبحث تعزيز التعاون مع الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المياه في شركة فيوليا في مجالات الابتكار والاستدامة المائية.
20 نوفمبر 2025
الفائزون بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه: الجائزة تعكس روح دبي في إلهام الأمل
أشار الفائزون في الدورة الرابعة من جائزة "محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه"، إلى أن القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تبعث بارقة أمل للعالم بأسره بإيجاد حلول مستدامة لأزمة المياه العالمية. ولفت الفائزون إلى أن الجائزة التي أطلقها صاحب السمو وتشرف عليها مؤسّسة "سقيا الإمارات"، تؤدي دوراً جوهرياً في إيصال المياه النظيفة إلى من يحتاجها في كافة أرجاء العالم، من خلال تمكين ونشر ابتكارات تحلية وتنقية المياه باستخدام مصادر الطاقة المتجددة التي تشمل: الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح، وطاقة الكتلة الحيوية، والطاقة المائية، والطاقة التناضحية، والطاقة الحرارية الأرضية.
19 نوفمبر 2025
هيئة كهرباء ومياه دبي تطور خدمة "الاستجابة الذكية" لتعزيز سرعة وسلاسة الاستجابة للبلاغات الفنية
أضافت هيئة كهرباء ومياه دبي خصائص متطورة على خدمة "الاستجابة الذكية"، كما أتاحت الخدمة على تطبيق دبي الآن، إلى جانب موقع الهيئة الإلكتروني وتطبيقها الذكي. وبالاعتماد على تقنية الذكاء الاصطناعي ونظم المعلومات الجغرافية، عززت الهيئة سرعة وسلاسة الاستجابة للبلاغات الفنية وتوفير تحديثات لحظية عن البلاغات على مدار الساعة. وتُمكن "الاستجابة الذكية" المتعاملين من التشخيص الذاتي للأعطال الفنية للكهرباء والمياه، إضافة إلى تقليص الوقت اللازم للتعامل مع البلاغات في حال اقتضت الحالة زيارة ميدانية من الفريق الفني.
17 نوفمبر 2025
هيئة كهرباء ومياه دبي تقلل مدة استرداد مبالغ التأمين إلى 30 دقيقة
في إطار جهودها المستمرة لتعزيز تجربة المتعاملين ورفع مستوى سعادتهم، أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي أتمتة إجراءات الموافقة على طلبات استرداد مبالغ التأمين حتى مبلغ 4,000 درهم دون الحاجة إلى تدخل بشري، بما يمثل نحو 90% من طلبات الاسترداد. وتسهم هذه الخطوة في تقليل مدة استرداد المبلغ من أربعة أيام إلى نصف ساعة فقط، في إنجاز يعكس ريادة الهيئة في توظيف التقنيات الحديثة لتحسين كفاءة الخدمات وتسريع الإجراءات. وتعتمد المنظومة الجديدة على نظام تحقق شامل ودقيق يتيح إرسال تعليمات للبنك لتحويل المبلغ المسترد مباشرة إلى الحساب البنكي للمتعامل باستخدام رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN)، بما يعزز الدقة والسرعة والموثوقية.

المبادرات

استناداً إلى التوجهات الاستراتيجية لهيئة كهرباء ومياه دبي وملاحظات المتعاملين، أطلقت الهيئة العديد من المبادرات، ومنها:
تطبيق ذكي. لغدٍ أذكى
يمثل تطبيق الهيئة الذكي منصة تفاعلية فريدة تقدم تجربة رقمية مطوّرة مدعومة بباقات متكاملة من الخدمات والمزايا المبتكرة صممت بعناية لتتخطى توقعات المستهلكين وبناة المشاريع والموردين والطلاب.
تطبيق ذكي. لغدٍ أذكى
 

غايتنا

توفير خدمات رائدة عالمياً من الكهرباء والمياه وفق أعلى مستويات الاعتمادية والاستدامة والكفاءة، إضافة إلى تطوير أفضل الحلول الذكية والمبتكرة بهدف تحقيق مستقبل الحياد الكربوني.

رؤيتنا

مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة ملتزمة بتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2050.

شعارنا

لأجيالنا القادمة.

رسالتنا

نلتزم بتوفير خدمات عالمية رائدة وحلول مبتكرة في مجال الطاقة ومياه الشرب انسجاماً مع المبادئ الثمانية لدبي ووثيقة الخمسين والأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة، بما يثري حياة الناس ويضمن سعادة المعنيين نحو الحياد الكربوني المستدام بحلول 2050.

قيمنا

إسعاد المعنيين
الاستدامة
الابتكار
التميز
الحوكمة الرشيدة