كهرباء ومياه دبي تحصد الجوائز في النسخة الرابعة من دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات 2016

25 أكتوبر 2016

كهرباء ومياه دبي تحصد الجوائز في النسخة الرابعة من دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات 2016

احتفظت بذهبية سباق الطريق للعام الثاني وحصدت المركز الأول في سباق الدرجات الهوائية

خولة المهيري: تعلّمنا من محمد بن راشد ألا نرضى عن المركز الأول بديلاً وجميع المتسابقات يتمتعن بروح التحدي والعزيمة والإصرار

خلود آل علي: اللاعبات التزمن بقيم الهيئة وروح المنافسة الإيجابية والفريق الواحد وحصدهنّ للجوائز لم يكن وليد الصدفة

احتفظت بذهبية سباق الطريق للعام الثاني وحصدت المركز الأول في سباق الدرجات الهوائية

في إنجاز جديد يعكس نجاح هيئة كهرباء ومياه دبي في توفير بيئة إيجابية ومحفزة لموظفاتها، حصدت الهيئة العديد من جوائز النسخة الرابعة من "دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات"؛ الأكبر من نوعها، والتي تقام تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وبتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، في الفترة من 19 إلى 31 أكتوبر الجاري.

واحتفظ فريق الهيئة النسائي بلقب بطل سباق الطريق 3000 متر (فئة الفرق)، الذي أقيم في مضمار حديقة القرآن بمنطقة الخوانيج بدبي. كما حصل الفريق على المركز الأول في سباق الدرجات الهوائية، وحقق الفريق المركز الأول كذلك في بطولة الشطرنج، التي انطلقت منافساتها بمشاركة 37 لاعبة مساء الخميس 20 أكتوبر في نادي دبي للشطرنج والثقافة، واستمرت حتى الاثنين 24 أكتوبر.

تنظم الفعاليات لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي، وتشارك 46 لاعبة من موظفات هيئة كهرباء ومياه دبي الموهوبات والمتدربات على أعلى مستوى في المنافسات التسع الجماعية والفردية في البطولة.

وحققت المشاركات في فريق هيئة كهرباء ومياه دبي في منافسات فئة الفرق، بقيادة العدائة سعاد عبد الله، مجموع نقاط 47 نقطة؛ متفوقات بذلك على باقي المؤسسات المشاركة، ليحتفظ الفريق بلقب بطولة الركض للعام الثاني على التوالي. وقد أكدت المشاركات جاهزيتهن لتحدي سباق هذا العام ونيل ذهبيات الألعاب الفردية والجماعية. وحصلت المتسابقة سهيلة سعيد بن بليله على المركز الأول في سباق الدرجات الهوائية، بينما فازت فايقة صالح عبد الله بالمركز الأول في بطولة الشطرنج، وحلّت هيفاء سلطان آل علي في المركز الثاني، بينما جاءت إيمان عبدالعزيز العارف في المركز الخامس.

وأعربت خولة المهيري، نائب الرئيس لقطاع التسويق والاتصال المؤسسي، رئيسة اللجنة النسائية في الهيئة، عن فخرها وسعادتها بفوز فريق الهيئة، مشيدة بجهود المشاركات ومواظبتهن على التدريبات الشاقة والمكثفة قبيل الدورة بوقت كافٍ، وأضافت المهيري: "نبارك لموظفات هيئة كهرباء ومياه دبي فوزهنّ في دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات 2016، التي توليها الهيئة أهمية بالغة، لما لها من قيمة كبيرة لدينا بحملها اسم حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم. ويأتي هذا الفوز الثمين ثمرة اجتهاد اللاعبات وجهودهن الدؤوبة، ونتيجةً للدعم غير المحدود الذي تقدمه الإدارة العليا؛ بقيادة سعادة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، للمرأة العاملة، والاهتمام الذي توليه للفرق الرياضية النسائية. وتستلهم الهيئة رؤيتها من توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، حيث لا نرضى عن المركز الأول بديلاً. ونتعهد بمواصلة مسيرة تمكين المرأة العاملة في مختلف مجالات الحياة، لتسهم بشكل إيجابي في تمكين المجتمعات والتنمية المجتمعية والمستدامة من خلال تعزيز دورها."

وأضافت المهيري: "تتبنى اللجنة النسائية في الهيئة نهجاً متكاملاً؛ لتحقق التوازن بين حياتهن العملية والاجتماعية، وتسهم في تحسين صحتهن ولياقتهن البدنية، وتهتم اللجنة بتشجيع الموظفات على ممارسة الرياضة نظراً لدور الأنشطة البدنية في تحسين الصحة الجسدية والنفسية والاجتماعية، وتنمية المهارات والقدرات، وتحقيق السعادة."

وبالنيابة عن اللجنة النسائية في هيئة كهرباء ومياه دبي، تقدمت المهيري بخالص الشكر والتقدير إلى الإدارة العليا للهيئة، وإلى لجنة رياضة المرأة في مجلس دبي الرياضي، وإلى الفرق الرياضية النسائية في الهيئة برئاسة خلود آل علي، التي بذلت جهداً متميزاً مع الفرق، وجميع الجهات التي شاركت في هذه البطولة من أجل غرس الروح الرياضية بين المتسابقات، وتعزيز العلاقات بين الموظفات في الجهات الحكومية في دبي.

بدورها، أثنت خلود آل علي، نائب مدير أول، إدارة العلاقات العامة والإعلام، رئيسة الفرق الرياضة النسائية بالهيئة، على النتائج المتميزة التي حققتها لاعبات الهيئة في البطولة للعام الثاني على التوالي، بما يؤكد التزامهنّ بقيم الهيئة وروح المنافسة الإيجابية والفريق الواحد، وأضافت آل علي: "في ظل الاهتمام الكبير الذي تجده رياضة المرأة من قيادتنا الرشيدة، نعمل في الهيئة ضمن استراتيجيتنا للمسؤولية المجتمعية على دعم وتمكين المرأة العاملة، وتعزيز دورها ومشاركتها الفعالة في كافة الفعاليات والأنشطة الرياضية محلياً ودولياً. ونحرص في هيئة كهرباء ومياه دبي على دعم موظفات الهيئة وتمكينهنّ وتشجيعهنّ على ممارسة الإبداع في كل نواحي حياتهن، وصقل مواهبهنّ وقدراتهنّ، فهذا يعود بالنفع عليهن بصورة خاصة وعلى بيئة العمل ككل. وتهدف استراتيجيتنا إلى تفعيل دور المرأة ودعمها على جميع المستويات، وتعزيز قدراتها ومشاركتها الفاعلة في مسيرة التنمية على مستوى الهيئة والمجتمع."

وتشارك هيئة كهرباء ومياه دبي في جميع ألعاب دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات هذا العام، وتشمل تسع رياضات فردية وجماعية، وهي البولينغ، وكرة السلة، والكرة الطائرة، وكرة اليد، والسباحة، والشطرنج، والريشة الطائرة، وسباق الطريق، وسباق الدراجات الهوائية.

كما تحمل هيئة كهرباء ومياه دبي الميدالية الذهبية ولقب الفرق لسباق الطريق، ويمثلها فريق متميز بقيادة سعاد عبد الله، ويضم كلاً من إيمان المري وروضة المنصوري وعائشة الفلاسي وندى خالد وبوجا تالوكدر وأسماء بانو. وشارك في منافسات السباق هذا العام أكثر من 80 عداءة من مختلف الجنسيات والأعمار من بينهنّ 53 إماراتية، و17 مؤسسة حكومية وشبه حكومية.