هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | "هيئة كهرباء ومياد دبي" تنظم ورشة عمل و مختبر ابداعي لإسعاد المعنيين

19 سبتمبر 2017

"هيئة كهرباء ومياد دبي" تنظم ورشة عمل و مختبر ابداعي لإسعاد المعنيين

"هيئة كهرباء ومياد دبي" تنظم  ورشة عمل و مختبر ابداعي  لإسعاد المعنيين

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي ورشة عمل ومختبر إبداعي كجزء من خطتها لإطلاق استراتيجية سعادة المعنيين، في فندق أرماني -دبي، وذلك بحضور سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، إلى جانب فريق الإدارة العليا في الهيئة، وعدد من موظفي الهيئة. وشملت محاور ورشة العمل والمختبر الإبداعي وضع الأُطر الاستراتيجية المعنية برفع مستوى سعادة كافة المعنيين.

وقد افتتح سعادة/ سعيد محمد الطاير ورشة العمل بكلمة قال فيها: " أود بداية أن أرحب بكم اليوم في ورشة العمل والمختبر الإبداعي الداخلي لهيئة كهرباء ومياه دبي حول إسعاد المعنيين، والتي تتزامن مع إطلاق أسبوع استراتيجية الهيئة لعام 2017، وموضوعه الرئيس هو السعادة. إن أسبوع الاستراتيجية هو أمر أساسي بالنسبة لنا لتعزيز خططنا المستقبلية ومساهمتنا في مستقبل دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة والعالم. حيث تترجم هذه الفعالية رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في ترسيخ مفهوم السعادة داخل الهيئات الحكومية، حيث يحرص سموه على وضع سعادة الإنسان في مقدمة الأولويات الاستراتيجية، وتسخير جميع الإمكانات المتاحة لتحقيق هذا الهدف النبيل، حيث يقول سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "إن السعادة والإيجابية أسلوب حياة، والتزام حكومي، وروح حقيقية توحد مجتمع الإمارات".

وأضاف سعادة الطاير: " سنستعرض اليوم في مختبر الإبداع مساهماتنا في تحقيق رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله، كما أن مداخلاتكم اليوم ومواءمة مهامكم لتحقيق هذه الأهداف ستساهم في نجاحنا. حيث ستساهمون بشكل مباشر ليس فقط في سعادة جميع المعنيين، ولكن أيضاً في الوصول بإمارة دبي لتكون مركزاً للابتكار والتمكين والسعادة، من خلال "أجندة السعادة" التي يشرف عليها مكتب دبي الذكية، مما سيساهم في جعل دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أفضل الدول في العالم بحلول عام 2021. إن الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة 2021 تعزز مكانة الدولة في مؤشر التنمية البشرية، الذي يقيس رفاهية الدول، من خلال ضمان بيئة إيجابية وسعيدة لجميع موظفينا، وإرساء قيم إيجابية في جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية".

وتابع سعادته قائلاً: " لم يكن مفاجئاً وصول دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أعلى مستوى في مؤشر السعادة العالمي، محققةً رقماً قياسياً عالمياً. حيث جاءت دولة الإمارات في المرتبة الأولى في العالم العربي، و21 عالمياً في عام 2017. فقد كانت دولة الإمارات أول من خصص وزارة بأكملها للسعادة في العالم، ووضعت خططاً واستراتيجيات حكومية لتنفيذ برامج من شأنها ترسيخ مفهوم السعادة سواء في مختلف الدوائر الحكومية وفي المجتمع. ونحن كهيئة حكومية نساهم في إنجاح البرنامج الوطني للسعادة والايجابية من خلال مواءمة خططنا وبرامجنا. كما نولي أهمية كبرى لتحقيق سعادة جميع الفئات المعنية بما في ذلك الحكومة، المتعاملين، والشركاء، والموظفين والموردين، والمستثمرين، والمجتمع، الفئة الأهم هي أنتم موظفونا الأعزاء. فالسعادة هي جزء أساسي من استراتيجيتنا، حيث نسعى لأن نكون مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي، وهذا يتطلب معنيين سعداء، كونهم عنصر أساسي في رسالتنا، وقيمة نتشاطرها جميعاً، وهدف استراتيجي ضمن خريطتنا الاستراتيجية التي يساهم فيها كل شخص منكم حسب الدور المنوط به".

وأكد سعادته أن: "هيئة كهرباء ومياه دبي كانت أول مؤسسة حكومية تتبنى مبادرة "مؤشر السعادة" التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله،  حيث قمنا بتوفير أجهزة تتيح لكل متعامل تحديد مدى سعادته عن الخدمة المقدمة. واستخدمنا أجهزة ذكية لقياس رضا الجمهور عن خدماتنا، ووضعنا إجراءات لتحليل وتنسيق نتائج مؤشر السعادة بشكل آني وفوري، حيث تم نشر هذا النظام في وقت لاحق في جميع مراكز خدمات المتعاملين، كما قمنا بتثبيت شاشات ذكية لتمكيننا من مراقبة سعادة المتعاملين والقيام بإجراءات تحسينية فورية. وكانت النتائج الأولية لمقياس السعادة ممتازة، وقد تجاوز مؤشر السعادة 98٪ في الأيام القليلة الأولى من إطلاقه. ووفقاً للنتائج النهائية التي أصدرتها حكومة دبي الذكية، فقد سجل مؤشر السعادة لدى هيئة كهرباء ومياه دبي نتيجة 98٪ في فبراير 2016. كما قامت هيئة كهرباء ومياه دبي بتعديل مسمى قطاع خدمات المتعاملين ليصبح "قطاع إسعاد المتعاملين" ومراكز خدمات المتعاملين الى "مراكز السعادة". وقد تم تطبيق ذلك أيضاً على كل إدارة لها علاقة بالفئات المعنية وذلك تعزيزاً للأداء".

واختتم سعادته بالقول: "أخيراً أود أن مشاركتكم مقولة ملهمة لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم :"وظيفة الحكومة هي تحقيق السعادة للمجتمع". ولهذا السبب نحن هنا اليوم. أقدر كل مساهماتكم في تعزيز سعادة المعنيين وفق أعلى مستويات الكفاءة. ونتطلع إلى أن يكون لقاؤنا اليوم ليس مجرد خطة على ورق، بل إنجاز كبير ومبهر لهيئة كهرباء ومياه دبي يمكننا جميعاً أن نفخر به".

وقد حفلت ورشة العمل بالنقاشات الايجابية وتبادل الأفكار المبتكرة حول تعزيز السعادة . وتضمن جدول الأعمال عرضاً لاستراتيجية الهيئة بشأن السعادة، فيما شملت أعمال مختبر الإبداعي عرض لعدد من الاقتراحات والمبادرات لتعزيز مفهوم السعادة ضمن منظومة العمل المؤسسي. وانطلاقاً من حرصها على دعم وتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع القطاعين العام والخاص، تعتزم الهيئة تنظيم ورشة عمل لمختبر السعادة للمعنيين لاطلاعهم على خطتها الاستراتيجية 2021 والتعرف على تطلعاتهم للمرحلة القادمة، وتبادل المعارف والخبرات وأفضل الممارسات بما يسهم في الارتقاء بالعلاقات وترسيخ سعادة كافة المعنيين.