هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | هيئة كهرباء ومياه تنظم فعاليات مميزة احتفاءً بيوم الأرض 2018

22 أبريل 2018

هيئة كهرباء ومياه تنظم فعاليات مميزة احتفاءً بيوم الأرض 2018

هيئة كهرباء ومياه تنظم فعاليات مميزة احتفاءً بيوم الأرض 2018

في إطار استراتيجيتها لحماية البيئة والحد من التغير المناخي، نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي مجموعة من الفعاليات الداخلية لموظفيها بمناسبة "يوم الأرض" الذي يوافق 22 ابريل من كل عام، تضمنت زراعة أشجار النخيل في المبنى الرئيس بمشاركة سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، والنواب التنفيذيين للرئيس ونواب الرئيس في الهيئة، وذلك استلهاماً لقيم "عام زايد" والمبادئ التي رسخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، إضافة إلى أنشطة داخلية للموظفين تضمنت عرض فيلم وثائقي حول المخاطر التي تتعرض لها البيئة، ومنصة لعرض أنشطة سفراء التغير المناخي في الهيئة، إضافة إلى التوعية بأهمية إعادة تدوير العلب البلاستيكية. كما نظمت الهيئة يوماً تطوعياً لتنظيف شواطئ محمية جبل علي البحرية من النفايات البلاستيكية، بالتعاون مع بلدية دبي ومجموعة الإمارات للبيئة البحرية، بمشاركة عدد كبير من موظفي الهيئة وشريحة واسعة من الجمهور.

وقال سعادة الطاير: "تسهم دولة الإمارات العربية المتحدة بفعالية في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة للعام 2030، وكانت الدولة في طليعة دول العالم في تنفيذ استراتيجيات تدعم الاستدامة عملاً بالرؤية الثاقبة لقيادتنا الرشيدة. ويكتسب احتفالنا بيوم الأرض 2018 أهمية خاصة خلال "عام زايد" الذي نحتفل خلاله بمرور مئة عام على ميلاد رائد مسيرة الاستدامة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، الذي أولى أهمية خاصة للاهتمام بالبيئة والحفاظ عليها. وتنظم الهيئة فعاليات "يوم الأرض 2018" انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية ودورها في تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة، ونركز هذا العام على أهمية تقليل النفايات البلاستيكية، انسجاماً مع رؤية الإمارات 2021، وخطة دبي 2021 لجعل دبي مدينة ذكية ومتكاملة ومتصلة ومستدامة ذات عناصر بيئية نظيفة وصحية ومستدامة، ورؤية الهيئة في أن تكون مؤسسة مستدامة مُبتكِرة على مستوى عالمي وجهودنا لأن تصبح الاستدامة أسلوب حياة لضمان مستقبل أكثر إشراقاً واستدامة لأجيالنا القادمة".

وتوجه سعادة الطاير بالشكر إلى بلدية دبي ومجموعة الإمارات للبيئة البحرية على مشاركتهما في تنظيم اليوم التطوعي لتنظيف محمية جبل علي البحرية من النفايات وخاصة البلاستيكة، الأمر الذي من شأنه تعزيز الممارسات الرامية إلى حماية البيئة والحياة البحرية والتركيز على أهمية وضع حد للتلوث البلاستيكي لحماية البيئة والمحيطات.

من جانبه، قال الرائد علي صقر سلطان السويدي، رئيس مجموعة الإمارات للبيئة البحرية: "يوم الأرض مناسبة مهمة للاحتفال بالحياة والطبيعة على كوكب الأرض، ويمثل هذا اليوم فرصة جيدة للحديث عن أهم المشكلات البيئية التي تواجه كوكبنا ورفع وعي الجمهور بأهمية الحفاظ على البيئة. لقد أصبحت المواد البلاستيكية في المحيطات مشكلة كبيرة تتفاقم يوماً بعد يوم بالنسبة للبيئة والبشر على حد سواء. لقد جعلت الحياة الحديثة من المواد البلاستيكية ضرورة يومية، الأمر الذي أدى إلى أن تكون المحيطات مليئة بالعبوات البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة، ونحن نريد أن يدرك الناس هذه المشكلة ليغيروا من سلوكياتهم. وفي "يوم الأرض" تتعاون مجموعة الإمارات للبيئة البحرية مع هيئة كهرباء ومياه دبي وبلدية دبي للحفاظ على الحياة البحرية خالية من النفايات في محمية جبل علي البحرية".

يأتي اليوم التطوعي في محمية جبل علي البحرية في إطار مذكرة التفاهم التي وقعتها هيئة كهرباء ومياه دبي مع مجموعة الإمارات للبيئة البحرية للتعاون في عدد من المجالات تشمل تنظيم الفعاليات والبرامج الخاصة بالحفاظ على التنوع البيولوجي، وإطلاق مبادرات تطوعية تدعم رؤية الهيئة وأهدافها، إلى جانب المشاركة في البرامج الخاصة بالبيئة والتراث والاستدامة. وقد نظمت الهيئة يوماً تطوعياً في المحمية خلال أسبوع هيئة كهرباء ومياه دبي للاستدامة الذي نظمته في الفترة من 11 إلى 15 مارس الماضي لتنظيف الشواطئ وزاعة أشجار القرم، وشارك فيه نحو 80 من موظفي الهيئة. كما شاركت الهيئة بالتعاون مع مجموعة الإمارات للبيئة البحرية في فعالية يوم البيئة الوطني في فبراير 2018، وحملة "نظفوا العالم" في شهر نوفمبر الماضي لتنظيف شواطئ محمية جبل علي البحرية، وإطلاق سمك الشعم، وزراعة أشجار القرم بها. وتعمل الهيئة على تنظيم عدد كبير من الأنشطة البيئية التطوعية خلال العام الجاري بالتعاون مع مجموعة الإمارات للبيئة البحرية.