هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | هيئة كهرباء ومياه دبي تنظم حلقة شبابية تحت شعار "الإمارات ... حاضنة شباب العالم"

12 أغسطس 2018

هيئة كهرباء ومياه دبي تنظم حلقة شبابية تحت شعار "الإمارات ... حاضنة شباب العالم"

هيئة كهرباء ومياه دبي تنظم حلقة شبابية تحت شعار "الإمارات ... حاضنة شباب العالم"

تزامناً مع اليوم العالمي للشباب الذي يصادف 12 أغسطس من كل عام، ويحمل هذا العام شعار "مساحات آمنة للشباب"، عقد مجلس هيئة كهرباء ومياه دبي للشباب "حلقة شبابية" في مقر مركز الشباب بأبراج الإمارات تحت عنوان "الإمارات ... حاضنة شباب العالم"، بمشاركة موظفي وموظفات الهيئة من الشباب إضافة إلى طلاب المنح الدراسية. وتعد الحلقة الشبابية امتداداً للحلقات الشبابية التي ينظمها مجلس الهيئة للشباب، وتهدف إلى ترسيخ دور الهيئة في دعم التوجهات الحكومية بتمكين الشباب وتوفير منصة فعالة لإيصال أصواتهم والاستماع إلى آرائهم.

وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "يعد اليوم العالمي للشباب فرصة لتأكيد التزام الهيئة بتوجيه الشباب وإبراز دورهم في رفد مسيرة التنمية المستدامة الشاملة، مستلهمين خططنا ومبادراتنا الهادفة إلى تمكين الشباب وبناء قدراتهم وإطلاق العنان لإبداعاتهم، من رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بأن الشباب أمل الحاضر والمستقبل، وهم أغلى مورد لدولة الإمارات، وقد أكد سموه ذلك بقوله: "بناء الشباب أولوية، ومستقبل الإمارات أمانة بيدهم، ومع شبابنا لا نكتفي بصنع مستقبل أفضل، بل أفضل مستقبل". ونؤمن في الهيئة بأن نجاحنا قصة أبطالها الشباب، وأن تحقيقنا للمراكز الأولى مرهون بدعم روح الشباب، وإشراكهم في استشراف وصناعة مستقبل هذا الوطن. ولذا، نحرص على أن نكون في مقدمة المؤسسات الراعية والداعمة لهم. وجاء إطلاق «مجلس هيئة كهرباء ومياه دبي للشباب» من أجل تفعيل المشاركة الإيجابية للشباب في الهيئة والمجتمع، والاستفادة من قدراتهم، والتعرف على آراءهم وأفكارهم، إضافة إلى الإسهام في تعزيز الهوية الوطنية والمواطنة الصالحة لديهم"

وأشار سعادة الطاير إلى أن الهيئة تتبنى استراتيجية واضحة في تطوير وتدريب الكوادر الوطنية، وتقديم المنح الدراسية المتميزة للطلاب الراغبين في استكمال دراستهم داخل الدولة وخارجها. كما تسعى الهيئة من خلال مجمع الهيئة للتطوير المهني والأكاديمي إلى تدريب وتأهيل الشباب المواطن علمياً وعملياً في مجالات الهندسة الكهربائية والميكانيكية والصيانة وتشغيل المعدات.

وتابع سعادته: "نحرص على توفير بيئة عمل محفزة وإيجابية تحتضن الشباب، وتمكّنهم من الإسهام في تحقيق رؤية وتطلعات الهيئة بأن تكون مؤسسة مستدامة ومبتكرة على مستوى عالمي. وسوف نواصل عملنا على دعم الشباب وصولاً لأهداف مئوية الإمارات 2071 لتعيش أجيال المستقبل حياة أسعد في بيئة أفضل، ومع فرص أكبر وتواصل أكثر تأثيراً مع العالم".

من جانبها أكدت فاطمة محمد الجوكر، رئيس مجلس الشباب بالهيئة، على أهمية هذه الحلقة الشبابية على نحو خاص، حيث إنها سلطّت الضوء على عدد من المحاور المهمة شملت: دور الدولة في توفير مساحات آمنة وفرص متنوعة للشباب بشكل عام، ودلالة اختيار دولة الإمارات الوجهة المفضلة للشباب العربي للسنة السابعة على التوالي، إضافة إلى دعم هيئة كهرباء ومياه دبي المتواصل لمختلف اهتمامات الشباب عبر العديد من البرامج والمشروعات الموجهة التي تلبي احتياجاتهم.

في ختام الحلقة الشبابية، توجه المشاركون في الحلقة بالشكر لقيادة الهيئة ولمجلس الهيئة للشباب على تنظيم مثل هذه الحلقات التي تناقش احتياجات الشباب وتوفر لهم نافذة لمناقشة الموضوعات التي تهمهم وإيصال أصواتهم والتعبير عن آرائهم.