اهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | لعضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي يستقبل سفير مملكة السويد لدى الدولة

23 يونيو 2019

العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي يستقبل سفير مملكة السويد لدى الدولة

 العضو المنتدب  الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي يستقبل سفير مملكة السويد لدى الدولة

لاندر هولم، سفير مملكة السويد لدى الدولة، على رأس وفد رفيع من المجلس السويدي للتجارة والاستثمار، حيث بحث اللقاء سبل ومجالات التعاون وتبادل التجارب والخبرات تعزيزاً لمكانة دبي كمركز عالمي للمال والأعمال والتجارة والسياحة والاقتصاد الأخضر.

وفي بداية اللقاء رحب سعادة/ سعيد محمد الطاير  بالسفير السويدي والوفد الزائر مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة السويد، ومؤكداً على أهمية التعاون بين الهيئة والمؤسسات والشركات السويدية وتبادل أفضل الخبرات والتجارب في قطاعات الطاقة والمياه والاستدامة، والعمل على تطويرها إلى آفاق أوسع، والاستفادة من خبرات الجانبين.

واستعرض سعادته كذلك أحدث مشاريع الهيئة وإنجازاتها على الصعيدين المحلي والعالمي، ودورها الفعال في تعزيز التنمية المستدامة في إمارة دبي.كما أطلع سعادته الوفد الزائر على المشروعات والمبادرات والخطط التي أطلقتها  الهيئة تحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة، حيث تسهم الهيئة في تحقيق هذه الرؤية من خلال ابتكار نموذج مستقبلي للمؤسسات الخدماتية في إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء والمياه، موضحاً أنه لدى الهيئة  استثمارات بأكثر من 86 مليار درهم على مدى الأعوام الخمسة المقبلة لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء والمياه في الإمارة، وتبلغ قدرتها الانتاجية المركبة 11,100 ميجاوات من الكهرباء و 470 مليون جالون من المياه.

وأوضح سعادته أن الهيئة تعمل على تحقيق أهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، حيث تقوم بتأمين إمداداتها من خلال تنويع مزيج الطاقة، لتشمل الطاقة النظيفة لتوفير 75٪ من إجمالي إنتاج الطاقة في دبي من الطاقة النظيفة بحلول عام 2050. وقد أطلقت العديد من المشاريع والمبادرات لتحقيق هذا الهدف منها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، حيث ستبلغ طاقته الإنتاجية 5000 ميجاوات بحلول عام 2030، منها 4000 ميجاوات بتقنية الألواح الكهروضوئية و1000 ميجاوات بتقنية الطاقة الشمسية المركّزة.

من جانبه؛ أشاد سعادة/ هنريك لاندر هولم،  بجهود هيئة كهرباء ومياه دبي من جهته، مبدياً اهتمام بلاده بالمشاركة في مشروعات الهيئة الرائدة في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة والمياه، كما أثنى السفير السويدي على  العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين وجهود الهيئة الحثيثة لتحقيق التنمية المستدامة في الإمارة.