DEWA

هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) | هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق أضخم حملة ترويجية متعددة اللغات لدفع الفواتير إلكترونياَ وعلى مدى 6 أشهر

25 يونيو 2009

هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق أضخم حملة ترويجية متعددة اللغات لدفع الفواتير إلكترونياَ وعلى مدى 6 أشهر

  أطلق سعادة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، حملة ترويجية ضخمة، تحت شعار وفر وقتك,,, وفر طاقتك، تهدف إلى تشجيع المتعاملين مع الهيئة لإستخدام حلول تكنولوجيا المعلومات والإتصالات الحديثة و تفعيل خدمة الدفع الإلكتروني لدفع فواتير الكهرباء والمياه وقال سعادة العضو المنتدب بأن هيئة كهرباء ومياه دبي تعمل وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - نائب رئيس الدولة ، رئيس مجلس الوزراء ، حاكم دبي رعاه الله - الرامية إلى توفير خدمات الدوائر والهيئات الحكومية إلكترونياً والعمل على تسهيل تعاملات الجمهور ومجتمع الأعمال معها، وذلك من خلال تطبيق أحدث حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحديثة. مؤكداً سعي الهيئة الحثيث وإلتزامها بالمساهمة في تحقيق أهداف حكومة دبي الإلكترونية المتمثلة بإجراء تغيير جذري في أساليب وطبيعة الخدمات الحكومية المقدمة للجمهور وقطاعات الأعمال وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية وأضاف بأن الحملة تعد من أكبر الحملات التي تطلقها هيئة حكومية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة ، كما تعد كذلك أطولها من حيث المدة حيث ستستمر مدة 6 أشهر. كما يتم اطلاقها بعدة لغات الى جانب العربية والانجليزية وذلك لضمان التواصل الفعال مع اكبر شريحة ممكنه من المتعاملين وأشار سعادة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بأن الخدمة قد تم توفيرها بالشراكة مع بوابة حكومة دبي الإلكترونية للدفع الإلكتروني (ePay)، نظراً للجودة العالية التي تتمتع بها وتطبيقها لأعلى معايير الامن للمستخدمين المسجلين حيث توفر البوابة آلية موحدة لدفع رسوم الخدمات العامة إلكترونياً ومن دون رسوم اضافية عند استخدام بطاقات الائتمان وأوضح بأن مميزات خاصية الدفع الإلكتروني تتمثل في توفير الوقت وسرعة إنجاز المعاملات بطريقة إلكترونية، وتعمل أيضاً على خفض عدد الزيارات الشخصية وتقليص المدة التي تستغرقها عملية الدفع للفواتير وتحصيلها وفي النهاية تعمل على تحسين رضى المتعامل عن خدمات الدفع الإلكتروني التي توفرها الهيئة وأشار إلى أن أحد أهم فوائد إستخدام التكنولوجيا الحديثة في إنجاز التعاملات هي الحفاظ على البيئة وتوفير مجتمعات صحية وآمنة للأجيال الحالية والمستقبلية. حيث سيؤدي الإعتماد على حلول الدفع الإلكتروني المتطورة إلى تقليل نسبة إستخدام الأوراق والأدوات الأخرى التي تضر بالبيئة وكذلك تخفيف الازدحام المروري حيث يمكن للمتعامل انجاز معاملاته من المكتب، المنزل أو اي مكان دون الحاجة لزيارة مكاتب الهيئة. والجدير بالذكر أن نسبة التحول الإلكتروني لخدمات هيئة كهرباء ومياه دبي المقدمة للجمهور عبر الموقع الإلكتروني للهيئة قد بلغت %97 وأوضح بأنه تحفيزا للمتعاملين على استخدام انظمة الدفع الالكترونية ، فقد تم تخصيص جائزة يومية عبارة عن حاسوب محمول ، وشرط الفوز ينحصر في تسديد الفواتير الكترونيا على موقع الهيئة بعد التسجيل أو تحديث البيانات الشخصية وسيكون هناك فائز بحاسب محمول يوميا ويتم السحب اسبوعياً هذا الى جانب سحب على سيارة كل 3 أشهر وجوائز قيمة اخري سيتم الاعلان عنها لاحقاً وفي ختام تصريحه ذكر سعادة سعيد الطاير ان اليوم يعتبر انطلاقة للمرحلة الأولى من عدة مراحل أخرى سوف تطرحها هيئة كهرباء ومياه دبي خلال الحملة سيتم فيها طرح أكثر من قناة/وسيلة إلكترونية مبتكرة للدفع الإلكتروني