10 أكتوبر 2012
استخدم الأزرار لتغيير نمط الرؤية
قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت
اكتشف المزيد عن خيارات التصفح وإمكانية الوصول
تحت شعار ساهم في حماية كوكب الأرض شهدت حملة الأجهزة المنزلية الصديقة للبيئة، التي أطلقتها هيئة كهرباء ومياه دبي تحت شعار ساهم في حماية كوكب الأرض، نجاحاً كبيراً بين أفراد المجتمع في إمارة دبي، حيث سجلت معدلات مبيعات الأجهزة المنزلية الصديقة للبيئة زيادةً خلال فترة الحملة التي تندرج ضمن إطار مبادرات الهيئة الرامية إلى تحقيق الاستدامة وإشراك المجتمع المحلي في دفع عجلة التنمية المستدامة، والتزاماً بـ إستراتيجية التنمية الخضراء التي تنتهجها الهيئة وتطبيقها لأعلى معايير الاستدامة العالمية. وتهدف حملة ساهم في حماية كوكب الأرض إلى تثقيف أفراد المجتمع حول أهمية انتقاء وشراء الأجهزة المنزلية الصديقة للبيئة التي تسهم في تقليل نسبة هدر الكهرباء والماء، ومن ضمنها الغسالات، وأجهزة التكييف، والثلاجات، والمصابيح الكهربائية، وكيفية استخدامها في حياتهم اليومية وفق أساليب تتسم بأعلى مستويات الأداء والكفاءة. وبهذه المناسبة، قال سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: نعمل على تطبيق رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة القائمة على مبادرة ’اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة‘ التي أعلنها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، عبر إطلاقنا هذه الحملة في إطار استراتيجية تهدف إلى الحفاظ على الموارد الطبيعية وتخفيض مستويات الاستهلاك، من خلال تثقيف المجتمع حول أهمية إختيار الأجهزة المنزلية الصديقة للبيئة والتي تخفض من نسبة هدر الكهرباء والمياه، وذلك تعزيزاً لدور الهيئة ومسؤوليتها المجتمعية والتثقيف لدى أفراد المجتمع وسبل الحفاظ على بيئة مستدامة، وكذلك التزاماَ منا بتطبيق استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 والتي تهدف إلى خفض الطلب بنسبة 30% بحلول عام 2030 من خلال برامج التوعية وحملات الترشيد، حيث حققت الهيئة نتائج ايجابية في حملاتها الترشيدية وتوصلت إلى تقليل استهلاك الكهرباء والمياه، حيث وصل الوفر في العام الماضي إلى 264 مليون كيلوواط ساعة في الكهرباء و 1.4 مليار جالون مياه، أما خلال الشهور الست الأولى من هذا العام فقد بلغ التوفير في الكهرباء131 مليون كيلو واط ساعة 336 مليون جالون من المياه. من جهتها، أكدت خولة المهيري، نائب الرئيس-التسويق والإتصال المؤسسي: نجحنا من خلال هذه الحملة في لفت انتباه المجتمع في دبي إلى ضرورة المحافظة على الطاقة، ولفت الانتباه لمعدلات الاستهلاك العالية في المنازل، وانطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع، تسعى الهيئة إلى المساعدة على خفض مستويات الانبعاثات الكربونية، والحد من الأخطار الناجمة عن ظاهرة الاحتباس الحراري والتغييرات المناخية، فضلاً عن المساهمة في حماية البيئة من خلال المحافظة على مواردنا الطبيعية. وقالت أمل كوشك، مدير أول –الإتصال التسويقي في الهيئة: تعمل الهيئة على زيادة الوعي حيال أهمية الحد من استهلاك الكهرباء والمياه عبر حملات إعلامية لاقت تجاوب الجمهور، و ظهر هذا الأمر جلياً لاسيما من خلال اتخاذ القرارات السليمة عند شراء مختلف الأدوات والأجهزة المنزلية بمساعدة جميع الشركاء المعنيين، وبالتعاون بالدرجة الأولى مع قاطني دبي.