نور وحياة والأصدقاء

نور وحياة والأصدقاء

تعرّفوا على نور وحياة وأصدقائهم أبطال الترشيد الذين يسعون دائماً لحماية البيئة والحفاظ على موارد الطاقة، ويعملون معاً على نشر الوعي بأهمية ترشيد الاستهلاك ومنع الهدر.

يستمد صديقنا نور قوّته الخارقة من أشعة الشمس. ويتمتّع بمقدرة خارقة على التحكّم بالطاقة الكهربائية. يهوى نور لعب كرة القدم. كما  يستمتع بمساعدة الآخرين وخوض المغامرات الشيّقة والمثيرة! ولكن أحياناً يكون نور متهوراً بعض الشيء!

يستمتع نور بتعلّم كل ما يمكنه عن التكنولوجيا والتقّنيات الحديثة! بل وقد حاز مشروعه الخاص بترشيد الطاقة الكهربائية على المركز الأول في المخيّم الصيفي لـ "مهندس المستقبل" الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي. وبما أن "نور" يستمد طاقته من الشمس، فإنه  يشعر بالضعف حين تتناقص قوّته ويتعذّر عليه إعادة شحنها مع غياب أشعة الشمس.

Hayat

تكمن قوة "حياة" الخارقة في قدرتها على التحكّم بالمياه، وتسعى دائماً للحفاظ عليها وترشيد استخدامها وحفظها من التلوّث. فبإمكان "حياة" أن تحوّل قطرة واحدة بقوتها الخارقة إلى مياه غزيرة متدفقة، يستفيد منه الجميع، وتسهم في جعل "دبي" المدينة الأكثر استدامةً وسعادة.

صديقتنا "حياة" شجاعة ووساعة الاطلاع. تحب "حياة" الأنشطة المائية كالإبحار. مكانها المفضّل في دبي هو خور دبي، دبي أكواريوم، وحلبة التزلج على الجليد.

وتماما مثلنا، تشعر "حياة" بالضعف، عندما تحس بالجفاف الشديد نتيجة تعرضّها لأشعة الشمس لفترة طويلة.



بعيداً، في كهف مظلم خارج مدينة السعادة يعيش الدكتور شرارة. الدكتور شرارة ليس لديه أصدقاء، و لا يعرف معنى السعادة و المرح.

هو نادراً ما يخرج ليتجول في شوارع المدينة الجميلة، و يمضي ساعات طويلة يخترع أشياء عجيبة. همه الوحيد ه، أن يتسبب بالمشاكل و في إهدار الموارد. و لكن مخططاته الشريرة لا تنجح أبداً و يفشل دائماً بفضل شجاعة الأبطال نور و حياة و الأصدقاء.


سيدة غريبة الأطوار تتكلم بصوت عال يصم الأذان، تحب الألوان الفاقعة و المكائد الشريرة و هي صديقة الدكتور شرارة الوحيدة و يده اليمنى، تحيك معه المؤامرات و تساعده على تنفيذها، و دائماً ما تفشل في تحقيق غايتها بفضل شجاعة و إخلاص أبطالنا نور و حياة.



سحلول مخلوق عجيب يعيش مع شرارة في الكهف المظلم يقوم بكل ما يأمره به شرارة و مع هذا لا ينجح أبداً بإرضائه. سحلول يتمنى لو أن الدكتور شرارة كان لطيفاً معه. و هو يغار من الآنسة تبذير التي تتولى كل المهام.



آدم صديق نور وحياة انتقل مع عائلته من لندن إلى مدينة السعادة حديثاً، فوالده مهندس مختص في مجال توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.



ماريا فتاة ذكية وسريعة البديهة من الفليبين تحب الاستكشاف والتقصي هوايتها المفضلة التقاط الصور. تحلم بأن تصبح صحفية مشهورة ذات يوم، وأن تسافر حول العالم لتلتقط صوراً خًلابة بعدستها السحرية.





أمين انتقل مع عائلته من الهند منذ عدة سنوات، يحب أمين القصص المصورة و الأبطال الخارقين، الذين يحاربون الأشرار و يدافعون عن الضعفاء. و يحلم أن يصبح شرطياً عندما يكبر لكي يصبح بطلاً خارقاً على طريقته الخاصة.





حمد فتى إماراتي يعيش في مدينة السعادة مع عائلته الكبيرة. حمد يحب الصحراء وركوب الخيل، وفي العطلات يذهب مع والده لمراقبة النسور في البادية. كما أنه يحب العمل التطوعي وكثيراً ما يشارك في أنشطة الحفاظ على المحميات الطبيعية من التلوث.




دانة صبية إماراتية طموحة ومتفوقة في مدرستها تطمح لأن تصبح مهندسة معمارية عندما تكبر. دانة تريد أن تصمم مباني خضراء صديقة للبيئة تساعد على خفض استهلاك الطاقة.