هيئة كهرباء ومياه دبي(ديوا) | هيئة كهرباء ومياه دبي شريك منظم للدورة الثالثة من منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع

21 سبتمبر 2016

هيئة كهرباء ومياه دبي شريك منظم للدورة الثالثة من منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع

هيئة كهرباء ومياه دبي شريك منظم للدورة الثالثة من منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن مشاركتها في تنظيم الدورة الثالثة لمنتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع، الذي يقام في الفترة من 22 إلى 25 أكتوبر المقبل، تحت شعار "استشراف المستقبل"، ويعقد برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي،رئيس المجلس التنفيذي لحكومة دبي. ويقام المنتدى بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي، وشركة إعمار العقارية، في مدينة جميرا. ومن المتوقع أن تشهد فعاليات المنتدى مشاركة دولية واسعة لأبرز الخبراء العالميين والمختصين في مجال إدارة المشاريع.

وقد شاركت الهيئة في تنظيم الدورة السابقة من المنتدى، التي حققت نجاحاً كبيراً واستقطبت ما يزيد عن 1500 مشارك من 28 بلداً، بزيادة قدرها 17% عن الدورة الأولى. وامتازت الدورة بتنوع مواضيعها وفعالياتها ونشاطاتها التي ناقشت محاور إدارة المشاريع الهندسية والإنشائية، إضافة إلى إدارة المشاريع في المجالات الفنية والرياضية والطاقة والاستدامة. كما شهدت الدورة الثانية إطلاق جائزة حمدان بن محمد للابتكـار في إدارة المشاريع.

ويشارك سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، متحدثاً رئيسياً في المنتدى، حيث يسلط الضوء خلال حلقة نقاشية بعنوان "الاستدامة وإدارة المشاريع الخضراء" على أبرز إنجازات الهيئة وتجاربها في هذا المجال، بما يسهم في تعزيز جهود القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ودعم الانتقال إلى اقتصاد صديق للبيئة. كما تشارك الهيئة في عرض مرئي خاص خلال فعاليات المنتدى لإبراز أهم مشاريعها وإنجازاتها.

وقال سعادة الطاير: "تلتزم هيئة كهرباء ومياه دبي بتحقيق رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ورؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021، اللتين وضعتا خارطة طريق تتضمن مبادرات طموحة، ومشاريع تنموية، تجمع بين النمو الاقتصادي واستدامة الطاقة والبيئة النظيفة والآمنة، لجعل دبي مدينة ذكية مستدامة ومتكاملة، تحقق استدامة الموارد وتوفر بيئة نظيفة وصحية ومستدامة، بما يضمن تحقيق النمو الأخضر، وتعزيز كفاءة الطاقة، وإدارة النفايات الصلبة، والحد من هدر الموارد، وإنشاء مجتمعات مستدامة، والتركيز على الأبحاث والتخطيط لترسيخ التنمية المستدامة".

وأضاف الطاير: "تعكس إقامة الدورة الثالثة من منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع مكانة دبي المرموقة، وتؤكد أنها أضحت مركزاً ريادياً عالمياً في مجال المال والأعمال والسياحة والاقتصاد الأخضر والاستدامة. ويسعدنا مجدداً المشاركة في تنظيم المنتدى الذي يحمل هذا العام شعار (استشراف المستقبل) لإبراز جهودنا ومساعينا في سبيل تحقيق مبادرة (اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة)، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، لبناء اقتصاد أخضر في دولة الإمارات وتحقيق التنمية المستدامة. وتعد هيئة كهرباء ومياه دبي الابتكار واستشراف المستقبل ركيزتين أساسيتين في تطوير خدماتها، في إطار جهودها الساعية لجعل دبي المدينة الأفضل عالمياً في نوعية الخدمات المقدمة ومستوى جودتها. وتعمل الهيئة على تحقيق سعادة متعامليها وراحتهم عبر توفيرها خدمات ذات كفاءة واعتمادية عالية تلبي جميع احتياجاتهم وتتخطى توقعاتهم."

وأكد سعادة الطاير أن هيئة كهرباء ومياه دبي تعمل على تعزيز ودعم المسار الاستراتيجي المتكامل؛ المنبثق من أجندة دبي المستقبل لإنشاء أكبر مسرعة أعمال حكومية في العالم، حيث تسير وفق منهج واضح ومتكامل ركيزته الابتكار واستشراف المستقبل، بما يواكب جميع مبادرات حكومة دبي، آخذين بعين الاعتبار دعم البحث والتطوير المستمر ومسايرة الركب التقني المتسارع.

وخلص الطاير إلى القول: "نتمنى لأعمال المنتدى خالص التوفيق والنجاح، لإبراز دور دبي المحوري في ريادة مسيرة التطوير والتنمية في المنطقة، وإيجاد المقومات الكفيلة بتسريع وتيرتها على أسس علمية سليمة، ووفق أرقى المعايير والممارسات.