هيئة كهرباء ومياه دبي(ديوا) | هيئة كهرباء ومياه دبي تستقبل وفداً من جامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبي

25 سبتمبر 2016

هيئة كهرباء ومياه دبي تستقبل وفداً من جامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبي

هيئة كهرباء ومياه دبي تستقبل وفداً من جامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبي

بهدف تعزيز التعاون ودعماً لاستراتيجيتها في مجال التوطين

في إطار الزيارات التي تقوم بها المؤسسات التعليمية والأكاديمية لهيئة كهرباء ومياه دبي، استقبل سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، وفداً من جامعة روتشستر للتكنولوجيا في دبي التي تتخذ من واحة دبي للسيليكون مقراً لها. وضم الوفد الزائر كلاً من الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان، رئيس مجلس إدارة الجامعة، والدكتور محمد الزرعوني نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، والدكتور يوسف العساف رئيس الجامعة.

جرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون بين هيئة كهرباء ومياه دبي وجامعة روتشستر للتكنولوجيا في دبي، حيث توفر الهيئة منحاً دراسية كاملة للطلبة المواطنين في الجامعة للحصول على بكالوريوس الهندسة الكهربائية أو الميكانيكية في إطار برنامج الهيئة للمنح الدراسية الذي تعمل من خلاله على تطوير قدرات الكوادر الوطنية في إطار استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز التوطين في مختلف الوظائف والقطاعات.

وتعقيباً على هذه الزيارة، قال سعادة الطاير: "انسجاما مع رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي -رعاه الله- للتوطين ، نعمل وفق استراتيجية راسخة لتنمية وتطوير المواهب الوطنية والكوادر العاملة بشكل عام وتبذل جهوداً مضاعفة لتشجيع وتحفيز سياسات التوطين حيث تعتبر الهيئة أحد الهيئات الحكومية الرائدة في الإمارات في مجال إطلاق البرامج التدريبية للطلبة المواطنين الراغبين بإتمام دراستهم داخل وخارج الدولة في مختلف مجالات الطاقة".

أضاف سعادته: "سعدنا بلقاء وفد جامعة روتشستر للتكنولوجيا، حيث ناقشنا سبل تعزيز التعاون بين هيئة كهرباء ومياه دبي والجامعة التي تمتلك سجلاً حافلاً بالتميّز الأكاديمي وخاصة في مجال بحوث الطاقة والاستدامة. وتساهم المنح الدراسية التي توفرها الهيئة للطلاب الإماراتيين في الجامعة في تعزيز أدائهم الأكاديمي وإعدادهم لسوق العمل بما يتماشى مع استراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز التوطين وتطوير كادر وطني يمكن الاعتماد عليه لشغل الوظائف الهندسية والفنية".

وتوفر الهيئة منح دراسية كاملة للمواطنين الإماراتيين لتمكينهم من الحصول على درجة بكالوريوس الهندسة الكهربائية أو الميكانيكية في "جامعة روتشستر للتكنولوجيا" بدبي. وتمنح "جامعة روتشستر للتكنولوجيا" بدبي درجتي البكالوريوس والدراسات العليا في الهندسة الميكانيكية والكهربائية للطلاب الإماراتيين بما يدعم أهداف "رؤية الإمارات 2021". كما تمنح الجامعة أيضاً شهادتي البكالوريوس والماجستير في الأعمال، والقيادة، والهندسة، وعلوم الحاسوب، فضلاً عن تقديم منح دراسية للإماراتيين بدعم من "صندوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات".

ومن جانبه قال الدكتور محمد الزرعوني: تأتي هذه الزيارة ضمن مساعينا الدائمة للتواصل مع الشركاء من مختلف الجهات الحكومية وغير الحكومية لتطوير التعاون القائم معهم بما يحقق الأهداف المشتركة لجميع الأطراف. تعد هيئة مياه وكهرباء دبي من أهم شركاء واحة دبي للسيليكون لدورها الحيوي في توفير بيئة عمل مثالية للشركات والأعمال حيث تمثل خدماتها المتميزة عاملاً حيوياً أساسياً للشركاء العاملين في المدينة وللقاطنين فيها. ونقدر عالياً مساهمة الهيئة في تطوير الكفاءات المواطنة عبر جامعة روتشستر للتكنولوجيا من خلال توفير المنح الدراسية للطلبة الإماراتيين الدارسين فيها. كما ناقشنا خلال الزيارة سبل تطوير الشراكة القائمة نحو آفاق جديدة مستقبلاً، ويسعدنا ما لقيناه من اهتمام مشترك أثناء اجتماعنا ونتطلع قدماً للمزيد من التعاون المستقبلي مع الهيئة".

بدوره قال الدكتور يوسف العساف: "تتميز جامعة روتشستر بريادتها في مجال التعليم التقني والاختصاصات المهمة بالإضافة إلى البرامج التي يتم طرحها للمرة الأولى في المنطقة وذلك تماشياً مع أهداف الجامعة لرفد سوق العمل بالمهارات والكفاءات التي يندر وجودها في الدولة. ونحن ملتزمون أيضاً بطرح  تخصصات حيوية تتماشى مع توجهات القيادة الحكيمة للتحفيز على الابتكار والابداع، وتساهم في ايجاد حلول من خلال توفير بيئة تدعم البحوث العلمية في القطاع الصناعي والتكنولوجي، لافتاً إلى أن الجامعة توصلت إلى العديد من الابتكارات التي تعالج مشاكل في هذه القطاعات".

تجدر الإشارة إلى أن جامعة روتشستر للتكنولوجيا دبي هي فرع لجامعة روتشستر للتكنولوجيا في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، إحدى الجامعات العالمية الرائدة في مجال التعليم التقني، وقد تأسست في العام 2008 كجامعة غيرهادفة للربح. وتمنح جامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبي درجات بكالوريوس وماجستير في إدارة الاعمال والريادة والهندسة وعلوم الحاسب الآلي مطابقة لتلك التي تمنحها الجامعة الأم في نيويورك وهو مايعطي قيمة مضافة للدرجات العلمية التي يحصل عليها الطلبة من فرع دبي، كما ان المناهج التعليمية التي تُدرَّس في الجامعة تعطي الطلبة فرصة للتعرف على الحياة العملية من خلال برامج علمية مبتكرة تُعدهم لسوق العمل التنافسي الذي سيواجههم.